Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

  • في ذكرى استشهاد المناضلة الثورية سعيدة لمنبهي

    سعيدة ذكرى.gif

    8 مارس الثورية

    تخلد ذكرى استشهاد المناضلة الثورية سعيدة لمنبهي

     

    تحل اليوم 11 دجنبر   2016 الذكرى 39 لاستشهاد الرفيقة المناضلة الماركسية ــ اللينينية المغربية سعيدة لمنبهي، و في مثل هذا اليوم من كل سنة يحيي الماركسيون ــ اللينينيون المغاربة ذكرى سعيدة الشهيدة، رمز النضال التحرري النسائي، و يستلهمون مبادئ و روح التضحية الثورية، التي ناضلت من أجلها عضوة المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام"، و رفيقة الشهيد عبد اللطيف زروال في النضال الثوري الماركسي ــ اللينيني .

    ولدت سعيدة لمنبهي بمدينة مراكش يوم 16 شتنبر 1952، اعتقلت يوم 16 يناير 1976 و عمرها لا يتجاوز 24 سنة، في إطار الحملة التي قادها النظام الرجعي ضد الحركة الماركسية ــ اللينينية المغربية، و قد حكم عليها بخمس سنوات و سنتين إضافيتين. صدر الحكم في شهر فبراير 1977، استشهدت في 11 دجنبر 1977 على إثر دخولها في إضراب عن الطعام و ذلك بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء.

    عاشت سعيدة الشهيدة متشبتة بمبادئها الماركسية ــ اللينينية، و هي القائلة :

    لن أتنازل

    و لو تحت الأرض

    سنشق طريقا

    نحو النور

    ففي القلب زروال

    و نحن في موقع "8 مارس الثورية" الماركسي ــ اللينيني، إذ نحمل شعار "من يكرم الشهيدة يتبع خطاها" نعاهد سعيدة الشهيدة على أننا :

    لن نتنازل

    و لو تحت الأرض

    سنشق طريقا

    نحو النور

    ففي القلب سعيدة