Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

في ذكرى استشهاد المناضلة الثورية سعيدة لمنبهي

سعيدة ذكرى.gif

8 مارس الثورية

تخلد ذكرى استشهاد المناضلة الثورية سعيدة لمنبهي

 

تحل اليوم 11 دجنبر   2016 الذكرى 39 لاستشهاد الرفيقة المناضلة الماركسية ــ اللينينية المغربية سعيدة لمنبهي، و في مثل هذا اليوم من كل سنة يحيي الماركسيون ــ اللينينيون المغاربة ذكرى سعيدة الشهيدة، رمز النضال التحرري النسائي، و يستلهمون مبادئ و روح التضحية الثورية، التي ناضلت من أجلها عضوة المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام"، و رفيقة الشهيد عبد اللطيف زروال في النضال الثوري الماركسي ــ اللينيني .

ولدت سعيدة لمنبهي بمدينة مراكش يوم 16 شتنبر 1952، اعتقلت يوم 16 يناير 1976 و عمرها لا يتجاوز 24 سنة، في إطار الحملة التي قادها النظام الرجعي ضد الحركة الماركسية ــ اللينينية المغربية، و قد حكم عليها بخمس سنوات و سنتين إضافيتين. صدر الحكم في شهر فبراير 1977، استشهدت في 11 دجنبر 1977 على إثر دخولها في إضراب عن الطعام و ذلك بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء.

عاشت سعيدة الشهيدة متشبتة بمبادئها الماركسية ــ اللينينية، و هي القائلة :

لن أتنازل

و لو تحت الأرض

سنشق طريقا

نحو النور

ففي القلب زروال

و نحن في موقع "8 مارس الثورية" الماركسي ــ اللينيني، إذ نحمل شعار "من يكرم الشهيدة يتبع خطاها" نعاهد سعيدة الشهيدة على أننا :

لن نتنازل

و لو تحت الأرض

سنشق طريقا

نحو النور

ففي القلب سعيدة

 

Les commentaires sont fermés.